منتدى الاتحاد العام الطلابي الحر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الاتحاد العام الطلابي الحر فرع مستغانم

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
خلد اسمك

المواضيع الأخيرة
» 8مارس,,,,,,,,,,,,,,عيد المراة
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالجمعة مارس 08, 2013 2:54 pm من طرف فرقة الوعد

»  اردنا ان نكون فكنا
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالثلاثاء مارس 13, 2012 10:43 am من طرف فرقة الوعد

»  اردنا ان نكون فكنا
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالثلاثاء مارس 13, 2012 10:43 am من طرف فرقة الوعد

» طلب مساعدة
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالأربعاء يوليو 27, 2011 1:51 am من طرف chainoune

»  اين محل اعراب الاتحاديين من هذا المنتدى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالسبت يونيو 11, 2011 1:28 am من طرف فارس اتحادي

» الاتحاد العام الطلابي الحر
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالسبت مايو 21, 2011 7:36 pm من طرف theking

» تقريرإلى السيد الوزير
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالسبت مايو 21, 2011 4:46 pm من طرف theking

» ugel photo
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالثلاثاء مايو 17, 2011 4:35 pm من طرف theking

» دعوة عامة
يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالإثنين مايو 09, 2011 6:50 pm من طرف theking

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا

كاتب الموضوعرسالة
محبة الفكرة
مشرفون
مشرفون
محبة الفكرة

يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Empty
مُساهمةموضوع: يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا   يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا Icon_minitimeالسبت نوفمبر 21, 2009 9:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

ربما لا يعرف الناس من قائل العبارة أو متى قيلت وما مناسبتها،وربما لا يخطر ببالهم من منصور هذا الذى يخاطب بهذه العبارة الحزينة المبكية،ولكنها كانت دوماً تقفز أمام ناظرى وتقتحم ذاكرتى إقتحاماً كلما هل علينا العيد خاصة عيد الأضحى، عيد الأمة الكبير،أتدرون لماذا؟ اسمعوا معى الخبر وعندها تعرفون لماذا؟

[كان عصر الحاجب المنصور بن أبى عامر من سنه369-392هجرية، هو العصر الذهبى للأندلس،حيث بلغت دولة الإسلام فى الأندلس أوج قوتها وأقصى إتساعها، وكان المنصور شغوفاً بالجهاد فى سبيل الله، لا ينقطع عنه صيفاً ولا شتاءً،وقد انزوى الصليبيون فى عهده فى أقصى شمال الأندلس وأقصى أمانيهم أن يكف المنصور عن غزو بلادهم،وذات مرة خرج للجهاد فى سبيل الله،وبعد أن حقق النصر كعادته على الإسبان، عاد إلى قرطبة ووافق رجوعه صلاة عيد الأضحى والناس فى المصلى يكبرون ويهللون، وقبل أن ينزل من على صهوة جواده، اعترضت طريقه امرأة عجوز، وقالت له بقلب متفطر باكى: يا منصور كل الناس مسرور إلا أنا، قال المنصور:وما ذاك؟ قالت:ولدى أسير عند الصليبيين فى حصن رباح ،فإذا بالبطل العظيم الذى لم ينزل بعد من على ظهر جواده، والذى يعلم قدر المسئولية الملقاة على عاتقه تجاه أمة الإسلام، والذب عن حياض الأمة والدين، إذا به يلوى عنق فرسه مباشرة وينادى فى جيشه ألا ينزل أحد من على فرسه ثم ينطلق متوجها إلى حصن رباح ويظل يجاهدهم حتى يجبرهم على إطلاق سراح أسرى المسلمين عندهم ومنهم ولد العجوز]

والناظر إلى هذا الموقف،والعبارة التى أطلقتها العجوز يجد أن تنطبق على واقع أمتنا الإسلامية الأن، فالناس من حولنا من شتى الأجناس والملل والنحل،ينعمون ويفرحون وعلى أشلاء أمتنا يرقصون،أمتنا التى سرقت من على شفاه أطفالها البسمة والسرور والفرح،فلسان حال أمتنا الأن: كل الناس مسرور إلا أنا، فأطفال فلسطين لا يمكنهم الفرح والسرور واللعب .
ورياحين العراق وزهورها، لا يستطيعون الخروج للعب والسرور فى ربوع العراق و مروجها حتى لا تحصدهم طائرات الاباتشى الأمريكية،أو فيالق بدر الرافضية، أو مغاوير الشرطة العميلة، وأما أطفال النيجر ومالى وتشاد والصومال ، فهم لم يدركوا يوما معنى العيد أو ما هو العيد أصلاً،ولم يعرفوا يوما ًمعنى السرور والفرح بالكلية،فقد ماتوا وهلكوا قبل أن يعرفوا هذه المعانى ،قتلهم القحط والجوع وإهمال إخوانهم المسلمين لهم،وأطفال الشيشان وأفغانستان وكشمير والبوسنة وكوسوفو وبورما وتايلاند والفلبين والأوجادين و…… …………………. القائمة طويلة، كل هؤلاء لا يعرفون للعيد طعماً ولا فرحة أبداً

يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-